تصلنا عشرات الرسائل أسبوعيًا منكم، أصدقائنا في الطريق، تقولون فيها بأن بودكاست فنجان كان لسببٍ أو لآخر، أحد عوامل التغيير في حيوَات الكثير منكم، والحلقة هذه المرّة مع إحدى هذه التجارب. مع نوف حكيم.

لدى نوف فلسفة مختلفة في كثيرٍ من أمور الحياة، في العلاقات، وتربية أطفالها، وحتى في زواجها، ومشوارها المهني. بدأت في حياتها 6 مشاريع مختلفة، وفي مجالات مختلفة، بين الفنون وتصميم الملابس، وأخيرًا التأمل وبيع المفروشات.

لنوف سلسلة من “الأربعينات”. أربعين يوم، أو أربعين مغامرة كما تسميها. تقطع وسائل التواصل الاجتماعي، وتعيش تجارب جديدة في حياتها وتتخلص ممّا يزعجها. أصبحت نباتية، تعلمت ركوب الدراجة، طبخت للمرّة الأولى، تزوجت بـ 30 ألف فقط! وأقالت مقاول مزعج جدًا، ووظّفت آخر عوضًا عنه 😁. ولو كنت تعتقد بأنها تقوم بذلك من لحين لآخر؟ لا. نوف تغلق هاتفها يوميّ عطلة نهاية الأسبوع، كل أسبوع.

قد تكون هذه الحلقة اجابةً لعددٍ من الأسئلة، هل وسائل التواصل تقتل الإنتاجية والإبداع فعلًا؟، أو كيف تغيّر قناعات ترسخت فيك وأنت صغير؟ كيف تجد شغفك؟ وأيضًا، كيف تبدأ تكون نباتي؟

كانت نوف حكيم في الحلقة 85 من بودكاست فنجان، والتي قام بتحريرها خالد القنيعة. طبعًا، تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Overcast على iPhone، وتطبيق BeyondPod على أندوريد.

يهمنا معرفة رأيك عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected]

روابط الحلقة:



القائمة البريدية اشترك وتصلك رسالة واحدة كل سبت، فيها ملخص لما نشرناه خلال الأسبوع.