يقول مشهور الدبيان “قضيت عدة سنوات أتعلم البرمجة لأتمكّن من تطوير المواقع والتطبيقات، وعدة سنوات أخرى أتعلم قابلية الاستخدام وتجربة المستخدم لتقديم تجربة أفضل للمستخدمين، وأتطلّع الآن لقضاء عدة سنوات إضافية في التعمّق في علم البيانات والذكاء الصناعي لتصبح التطبيقات التي أعمل عليها أكثر ذكاءً وفائدة”.

اعتاد مشهور التجربة أساسًا للتعلم والمنتجات باعتبارها اختبارًا للسوق، والانتقال من فكرة لأخرى في مخزون لا يتوقف من الأفكار والمشاريع، متحدثًا عن التحديات المتعلقة بالتركيز والتفرغ، ومصادر الدخل بعيدًا عن الإعلانات، والدروس باهظة الثمن في هذا المجال، والقيم التي يكون مقدم المحتوى مسؤولًا عنها مثل اختيار الإعلان، والتعبير بلغة عربية سليمة، وهل مصطلح بزنس الأجنبي له ذات الانطباع لمصطلح مشاريع؟

الحلقة 61 من بودكاست فنجان مع مشهور الدبيان، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Overcast على iPhone، وتطبيق BeyondPod على أندوريد.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected]

روابط الحلقة:



القائمة البريدية اشترك وتصلك رسالة واحدة كل سبت، فيها ملخص لما نشرناه خلال الأسبوع.