كتب سابقًا ثمود بن محفوظ في تحقيقه حول حاضنات الأعمال: “منذ بدأت موجة ريادة الأعمال في المنطقة، ونحن نسمع الكثير من الأخبار لشركات تم احتضانها ضمن حاضنات، ومسرعات الأعمال القليلة الموجودة في المملكة. نقرأ بعض الأخبار عن تخرج بعض الشركات، وقد نسمع من هنا وهناك عن حصول شركة ما على تمويل، أو استثمار.

بعد أن تهدأ أمواج الأخبار والتصوير، وتخف التغطيات الصحفية الرسمية، ننسى وجود هذه الشركات، ولا نعرف ماهو مصيرها، هل هي ناجحة؟ هل الأمر مجرد بهرجة إعلامية؟ لم لا نرى مخرجات شبيهة بسيليكون فالي؟”

كان معنا اليوم سعود الهواوي للحديث عن تلك المواضيع، مؤسس موقع عالم التقنية منذ 2008، ويشغل اليوم منصب في انسباير يو InspireU وهي مبادره من STC لاحتضان ودعم افكار المشاريع المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والابتكارات الرقمية. شهد سعود نجاح وفشل قرابة 500 مشروع في السعودية. حديث مليء بتحديات ريادة الأعمال والأنظمة والاستثمار والتقنية وأبرز مايحدث في السوق اليوم.

الحلقة 58 من بودكاست فنجان مع سعود الهواوي، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Overcast على iPhone، وتطبيق BeyondPod على أندوريد.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected]

روابط الحلقة:



القائمة البريدية اشترك وتصلك رسالة واحدة كل سبت، فيها ملخص لما نشرناه خلال الأسبوع.