كانت الحلقة هذه المرة من مدينة فيلادلفيا الأميركية، مع محمد الحاجي طالب دكتوراه ومساعد تدريس العلوم السلوكية والاجتماعية في كلية الصحة العامة في أمريكا. يعرف محمد بحديثه الدائم عن مفاهيم نفسية واجتماعية مبسّطة تعتمد على الأبحاث الأكاديمية، لتعيد نظرتنا للحياة اليومية بشكل مختلف.

تحدث محمد عن فرضية أنّ المجتمع السعودي غير مهيأ، فقام بتفسير موجات وظواهر سلوكية منتشرة هذه الأيام، فهو يعد مجتمعنا كأرض خصبة لدراسات العلوم الإنسانية. أيضًا تحدث عن المفهوم البدائي للسعادة وانغماسه في علم النفس الاجتماعي ومدى انعكاسه على حياته اليوم. وكيف يتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي المشحونة دائمًا ورأيه حول تصوير الأطفال فيها.

وأخيرًا تحدث عن مشروعه الأخير، مركز جينوم للتقنية الحيوية والهندسة الوراثية. الذي يعنى بفحص الأمراض الوراثية لحديثي الولادة.

الحلقة 56 من بودكاست فنجان كانت من الطراز الفلسفي المثري مع محمد الحاجي، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. أرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Overcast على iPhone، وتطبيق BeyondPod على أندوريد.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected]

روابط الحلقة:



القائمة البريدية اشترك وتصلك رسالة واحدة كل سبت، فيها ملخص لما نشرناه خلال الأسبوع.