بالرغم من أن دور السينما تعد جزءًا لا يتجزأ من الثقافة المحلية في كل بلد حول العالم (عدا السعودية)، إلا أنّ صنّاع المحتوى والأفلام اليوم يعدّون من أبرز الملهمين على الساحة السعودية وينافسون على الجوائز خارجها. فكان بدر الحمود المخرج والكاتب السينمائي، ضيفًا خلّابًا حدثنا عن هذه الصناعة والكثير من الفنّ والإلهام.

اقرأ أيضًا: رسوم اليابان، وفنّانو كوريا، وأفلام أميركا

تحدث بدر عن جلّ أعماله السابقة والمستقبلية، وعن حياته الفنية قبل وبعد فيلم مونوبولي الذي كان خلف جزء كبير من قرار إلغاء الأراضي البيضاء اليوم. شرح أيضًا معضلة السينما لدينا وأنها لنّ تكون الخلاص للسينمائيين، بل ستشكل لهم ضغط من دور العرض وشركات التوزيع الخارجية.

تحدثنا عن مخاوفه من أكل الشبكات الاجتماعية لأبناءها كما يقول، والخصوصية والشهرة في زمن السناب شات، وأنّ السؤال الذي يجب أن تطرحه قبل انغماسك فيها “هل أنت مستعد لتواجه كل هذه الآثار بعد ثلاثين سنة من الآن؟”.

الحلقة 53 من بودكاست فنجان، فيها الكثير من هدوء بدر وأفكاره وحديثه المليء بالحياة ومحاولة مخاطبته للإنسان من خلال أفلامه، حديثه بالتأكيد سيصل إليك.

تستطيع أن تستمع للحلقة من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Overcast على iPhone، وتطبيق BeyondPod على أندوريد.

يهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected].

روابط الحلقة:



القائمة البريدية اشترك وتصلك رسالة واحدة كل سبت، فيها ملخص لما نشرناه خلال الأسبوع.