كان نموذج سيارات تسلا S الذي أنتجته الشركة في السابق يعتبر أسرع سيارة بـ 4 أبواب في العالم. لكن على مايبدو أن هذا الموضوع لم يكن ممتعًا لشركة تسلا بما فيه الكفاية. حيث أنها كشفت مؤخرًا عن حزمة بطاريات 100 كيلو واط/ ساعة للإصدارات ثنائية المحرك من طراز S وطراز X للترقية يجعل طراز S يقطع مسافة 480 كيلومترًا ويقطع من 0 إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية! وللمعلومية فقط عدد قليل من السيارات يمكن أن تتنافس مع تسلا في السرعة، بما في ذلك سيارة فيراري وبورشه.

وقال إيلون موسك الرئيس التنفيذي لسيارات تسلا:”أسرع سيارة في العالم هي الكهربائية. وفي المستقبل الناس سوف تصبح حقًا تنظر إلى السيارات التي تعمل بالبنزين بنفس الطريقة التي تنظر بها إلى المحركات البخارية اليوم.”

وعن سعر سيارات طراز S، فهي تبدأ من 134,500 دولار.

ومن الأمور التي قد تعتبر مثيرة للانتباه حاليًا في جديد سيارات تسلا. هي ترقية لطراز X من سيارات الدفع الرباعي وطراز X يحتوي على مقاعد لسبعة أشخاص حيث يمكن الآن الوصول إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية. وتعتبر أسرع من لامبورجيني. أما بالنسبة لأسعار طراز X فهي تبدأ من 135,500 دولار.

وقال إيلون موسك أن التحدي الأصعب كان بالضغط على البطارية حتى تنتج لنا 10 ساعات إضافية لنحصل على أسرع سيارة في العالم. الجدير بالذكر أن البطاريات الجديدة تستخدم نفس خلايا باناسونيك كما كانت تسلا تفعل في السابق. لكن التغيير كان في تركيب أسلاك جديدة وتوفير مقاعد أكثر أمانًا لضمان سلامة الركاب ولتحمل الوزن الإضافي.

إنتاج هذه البطاريات في البداية سوف يكون محدودًا، حيث سوف يتم إنتاج 200 حزمة في الأسبوع فقط وهذا على الأقل في الأشهر القليلة الأولى . وأضاف إيلون أن الشركة سوف تتغير بشكلٍ كامل مع إطلاق النموذج الثالث، مما يتيح مكاسب إضافية لتشكيل تسلا جديدة بأكملها في المستقبل.

-1x-1


القائمة البريدية اشترك وتصلك رسالة واحدة كل سبت، فيها ملخص لما نشرناه خلال الأسبوع.